HTML مخصص
١- يتّقنون فنّ جلد الذات و تعذيب النفس ، و لا يسامحون أنفسهم إلّا بصعوبة شديدة مهما سمعوا عن غفران الله و تسامحه.
٢- الميل للتديّن "المريض" و "المتزيد" الَّذي يغالي في العبادة و النسك بلا فهم أو تدرّج أو توازن.
٣- الرغبة "العارمة" في إرتداء ثوب التقوى الشكليّة للتشبّه بالقدّيسين طمعاً في إرضاء الذات و إكتساب إعجاب الناس و مديحهم.
٤- وسوسة الضمير في محاسبة النفس و التدقيق المرضي في محاسبتها على التوافه و تجريم كل شيء.
٥- عدم الرضى على النفس و نقدها بعنف ، ينعكس على نقد الناس و سوء النظر إليهم (إسقاط).
٦- الإحساس بالقلّة و الإنكسار و الدونيّة بسبب ذلّ النفس و القسوة عليها.
٧- مرّات أخرى التعالي على الناس و التفاخر عليهم.
٨- المظهريّة في العبادة طمعاً في إعجاب الناس و ليس فى إرضاء الله في الخفاء.
٩- حبّ الوعظ و النصيحة للناس بمناسبة و بدون مناسبة.
١٠- الكآبة و الحزن بسبب ضيق القلب و ضيق الضمير ممّا همّ فيه ، بالإضافة لنفور الناس منهم.
١١- الإزدواجيّة و الرياء : الحرص على التديّن أمام الناس والتزييف و الإنحراف في الخفاء.
١٢-الغضب من النقد و الهروب من مواجهة الحق و الحقيقة.
خادمة الربّ ن. غ.